من أنا

صورتي
عندمــــــــــــا امنحك تواضعـــــى .. لا تسلبـــــــني اعتزازي بنفســـي

no copy

السبت، أكتوبر 20، 2012

ذكــرى الخامــــــــس من حـزيــــــــران



إختار صِدفة أن يكون يوم زفافهِ هو نفس تاريخ زفافك ..
ابني الذي يشبهك حد التطابق ..ولكنه ليس من نطفتك .
ثلاثون عاماً مضتْ .. ولا أظن أنكَ رحلتَ يوماً عن ذاكرتي ..
كنتُ كالمجاذيب في هواك مذ أول يوم التقيتُ بك ..وحتى تلك اللحظات 
نعم..كنتَ يقيني الأوحد !!!
*********************
نفضتُ الغبار عن مذكراتي أتنفس من خلالها عبق الذكريات ..وعطر حبك الذي تركتَ رائحته في كياني كله  
بعد ثلاثين عاماً أعود لأقرأ مذكراتي في اليوم الخامس من حزيران يوم زفاف ابني " ابني الذي يشبهك حد التطابق ولكنه ليس من نطفتك !!!! "
أقرأ مذكراتي التي كتبتها بروحي وكأني اقرأها لأول مرة 
ولكن ..
أتعلم ماذا وجدت ؟؟
ويااالهول ما وجدت 
أوتدري ماذا اكتشفت ؟؟!!
فقط أنا .. وأنا فقط
لم أجدك بين سطوري .. 
أين أنت ؟؟ وأين اختيفت ..؟؟
ويلي من ذهولي ..

وكأني من صحوتي قد أفقت ..
أو من غفلتي قد نجوت ..
آآآآآآه وألف آآآآآآه مما شعرت ..
ماذا بنفسي ياوجعاً يسري في عروقي قد فعلت ؟
ولماذا بكل هذا الصدق أحببت ؟
أكنتُ مصابــــــــــــــــة بلعنة عشق ؟؟
ويلي منك !! فأنت حتى لنار شوقي لا تستحق
***********************************
هنا في صفحة اليوم الــ 1000 ..
الأول من حزيران كتبت
يوم أرسلتَ لي بطاقة دعوة تقرر فيها الخامس من نفس الشهر هو يوم زفافك 
تعالتْ الزغاريد في الأجواء ..لكن روحي أعلنت الحداد على روحي 
رأيتُ تاريخ الزفاف..وكأني رأيت ذاتي عارية ..الجميع من حولي ينظرون ..يتهامسون ..
أهذا من أفنيتِ حياتك من أجله ؟؟
أهذا من أحببته ..ووضعتيه في مكانة الآلهه ؟؟
يوم زفافكَ يا ألمي الجارف...كان يوم وفاتي 
ولم يحدث أني انتحرت ..ولم يحدث أني قُتلت 
فقط  أُمرتُ أن أعيش ثلاثين عاماً  ..وقد عشت 
ولا أدري كيف عشت !!!

هكذا يكون لك موتي أكثر إثارة وأوقع قدراً 
ثلاثون عاماً أعيشها في غيبوبة من حزن..لا أعلم كيف تزوجت..ولا أتذكر متى !!
كيف أنجبتُ وتحملت ألآم المخاض والوضع !! من اختار لإبني اسمه ؟ 
هل كنت زوجه صالحة ؟؟ هل كنت أماً طيبة ؟؟
لا أتذكر ..
لا أعلم ..
جُل ما أعلمه الآن يا وجعي ..أني قد ذُبحت من الوريد الى الوريد 
كنتُ كشبح يأخذ شهيقاً وزفيراً كي يبقى على الأرض 
أما روحي ..فكانت متعلقة بك طوال الثلاثين عاماً ..
كنت أحيا على أملٍ من جملتي البلهاء : " من يدري!!"
فمن يدري..لربما آراك صدفة !! ربما تلامسني يدك يوماً للمصافحة !! من يدري ؟؟

ياااااااااااا لغبائي !!! 
ماذا بنفسي فعلت ؟؟
أمن أجلك ضاع عمري ..؟؟
أمن أجلك أنا انسحقت ؟؟
سَحلتَ روحي وكبريائي ورائك أينما ذهبتَ .. وكيفما كنتَ ..
ثلاثون عاماً مُغيّبة عن واقعي وعالمي 
واليوم فقط أفقت ؟؟

كيف أترك ابني يوم زفافه لأنزوي في غرفتي المظلمة إلا من نور خافت لأقرأ مذكراتي التي لم تكن بها أنت 
ولم يكن بها سوى حماقاتي !!

إنه اليوم ..الخامس من حزيران ..يوم زفاف ابني 
"ابني الذي يشبهك حد التطابق ولكنه ليس من نطفتك "
وبنفس تاريخ زفافك ..
أُمزقكَ من تاريخي ..وأُسقطكَ من حياتي الى اللا منتهى 

أحرقتُ المذكرات
وهلل صوتي بالزغاريد مستقبلاً ابني عريساً في يوم زفافه
يوم الخامس من حزيران .

هناك 9 تعليقات:

  1. هههههههههههههه شغل ستات بقى

    ردحذف
  2. امممم

    الانتصار على الوجع له لذةٌ مختلفةٌ حقاً ..
    أراكِ تنتصرين هنا، وتتركين وراءك وجهاً أبى إلا أن يُلصق ملامحه بذاكرتك طوال 30 عاماً ..
    أسمعيني صوت زغرودتك مرةً أخرى كي أتأكد أنكِ انتزعتِه حقاً من أعماق قلبك ..
    فأنا أخشى عليكِ أن يكون هذا الانتصار "مؤقتاً" فتعودين للجلوس في تلك الزاوية المظلمة من جديد..

    كوني بخيرٍ يا جميلة ..
    راقت لي مدونتك :)

    ردحذف
  3. ريم العزيزة
    *************
    بصمتِ بمرور اكثر من راااااااااااائع على التدوينة
    انا ايضا راق لي احساسك الفعال
    وراق لي فهمك ببواطن النص
    تحياتي لك ياجميلتي
    كوني دائما بألف خير

    ردحذف
  4. لقد اعجبتني التدوينة كثيرا. فلا يجب علي الانسان ان يوهب عقلة وكيانة لمن يحب خاصةاذا كان لا يستحق, لا فكر بلا عقل و لا وجود بلا فكر.

    اتمني لك التوفيق دائما
    م د

    ردحذف
  5. وأنا اعجبني مرورك اكثر
    تحياتي لك دائما ايها الحاضر الغائب م د :)

    ردحذف
  6. صبـآح ممطـر ..

    لكـل منـآ دخـآن عشــق يظل يتـزآيـد في فيضآن العشق بقلوبنـآ
    متى دآهمتنـآ الحـيآه بمتآهتـآ فإن وحتمـآ
    نجـد أن الدخـآن توقف عنـدمـآ إنتهت آحدآث الفيضـآن بدآخلنـآ ..
    ونركنهـآ لزمن آخـر لزمـن بعـيد ..
    لنتذكر تلك التوآريـخ والتفـآصيل زمن طـآل مـآضيه منذ الآزل ..

    شيري

    لآن تدوينـآتك آجمل من آكتب إنها أعجبتني وإستوقفتني

    آقرأ .. ف كل مايملؤهـآ الصدق والإحسـآس

    لكي حبي ..

    كنت هنـآ :
    إيمـآن

    ردحذف
  7. الجميلة ايمان
    **********
    تحلين على مدونتي بروح راقية .. وتغادرين وانت تتركين بصمة في روحي وعقلي
    يعجبني تحليلك للنص ..
    ويبرهني رقي كلامك ..الذي يعبر عن احساس نقي وواعي
    عزيزتي ايمان ..
    كنت هنا ... وستظلين
    كوني دائما بخير :)

    ردحذف